الرئيسية - ملفات ساخنة - صحيفة سعودية تكشف معلومات لأول مرة حول العودة الصادمة للحوثيين لمطار الحديدة الدولي بعد سيطرة الجيش عليه (تفاصيل)
صحيفة سعودية تكشف معلومات لأول مرة حول العودة الصادمة للحوثيين لمطار الحديدة الدولي بعد سيطرة الجيش عليه (تفاصيل)
الساعة 11:19 مساءً (المحيط برس)

كشف وسائل إعلام سعودية عن معلومات عسكرية تحمّل قوات طارق محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس السابق الموالي للإمارات مسؤولية هزيمة التحالف في معركة مطار التحالف التي دارت قبل أكثر من أسبوع وأدت لتراجع المعارك في الساحل الغربي، مؤكدة أنه تم إبعاد تلك القوات وحلت محلها قوات أخرى.
 
وناقشت قناة العربية السعودية، في برنامجها الإخباري (العربية الليلة) رصده المراسل نت مساء اليوم الأربعاء، مستجدات معركة الساحل الغربي وأسباب تعثر السيطرة على مطار الحديدة.
 
واستضافت القناة العميد الركن المتقاعد والخبير العسكري السعودي علي التواتي والذي قال إنه “حصل خيانة من قبل أحد الضباط قام بتسليم نفسه للحوثيين يدعى (أبو زيد) أدى لحدوث إرباك في مطار الحديدة”.
 
وأضاف التواتي أنه تم استبدال تلك القوات التي كان يقودها الضابط أبو زيد وحل محلها قوات جديدة.
 
وكان أحد القادة العسكريين بقوات طارق صالح الموالية للإمارات في الساحل الغربي، أقدم أمس الأول على الانشقاق وتسليم نفسه للأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بحكومة صنعاء.
 
وقال بيان للإعلام الأمني تلقاه المراسل نت إن من وصفه “القيادي في معسكرات مرتزقة العدوان احمد محمد عبده زيد من ابناء عزلة جهران محافظة ذمار ، قام بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية بعد انشقاقه عن قوى العدوان وعودته من معسكرات الغزاة والمحتلين في جبهة الساحل الغربي” مشيراً إلى أنه “من أبرز القيادات العسكرية في معسكرات مرتزقة العدوان مؤخرا” وفقاً لنص البيان .
 
ونقل البيان عن القيادي المنشق اعترافات التي جاءت بالصوت والصورة وتضمنت ما وصفه “صورة واضحة عن حقيقة ما يجري على أرض المعركة بالساحل الغربي في الأيام الأخيرة” مؤكداً ان “كتائب عسكرية تابعة للعدوان تلاشت في معارك الساحل الغربي وتمت ابادتها ولم يبق منها إلا نفر قليل ، وان ما يروج له اعلام العدوان من انتصارات ليست سوى أوهام وأكاذيب بعد أن فقد قدرته على إحراز أي تقدم في الميدان بسبب خسائره المتعاظمة” بحسب قوله .
 
وكشف القيادي المنشق في اعترافاته أن “كتيبة المطرعي التي تقاتل بالساحل الغربي لم يبق منها إلا خمسون فردا فقط ، مع أنها كانت مجهزة بكامل عدتها وعتادها” مضيفاً أن “كتيبة أخرى بقيادة المدعو سمير المسقري كانت مكونة من 500 مقاتل ولم يتبق منها سوى 250 فرد ، أما الآخرين فمنهم من هرب ومنهم من قتل”.

===========================================================

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

محتال يمني من ابناء هذه المحافظة يصعق اصحاب محلات الذهب وينهب 50 ألف ريال سعودي في غمضة عين..لن تصدق الحيلة الشيطانية التي لجأ اليها النصاب

 

أوشك على حل لغز كورونا وكشف الحقيقة للعالم.. العثور على خبير صيني ميتًا داخل شقته بأمريكا.. وعند الفحص على جثته كانت الصدمة!

 

أسد يفترس "فيل" بعدما نصب له كمينا مع لبؤة.. شاهد كيف انطرح الفيل أرضًا وكيف انقض عليه الأسد واللبؤة بسرعة كبيرة! (فيديو)

 

زواج مذيعة MBC السعودية يخطف الأنظار: إطلالات رومانسية غير معهودة ومفاجأة بشأن هوية العريس.. شاهد من يكون؟؟ (صور)

 

ورد الآن: سيول وفيضانات جارفة تجتاح مختلف أنحاء البلاد والسلطات ترفع مستوى الاستجابة الطارئة ضد الفيضانات إلى ثاني أعلى مستوى لها

 

زوجة سلطان عمان هيثم بن طارق تبهر الجميع بظهور هو الأول منذ تولي زوجها الحكم.. شاهد كيف ظهرت

 

أول دولة عربية تعلن قوانين تسمح بشرب الخمور وممارسة الزوجة هذه الرغبة بعيدًا عن الزوج.. شاهد المفاجأة من تكون؟؟

 

اجنبي تعلم على يد شيخ حضرمي يبكي الشيخ عائض القرني ويهز وجدانه..لن تصدق ماذا سأله الشيخ عائض وكيف رد الاجنبي عليه ( فيديو مؤثر)

 

التلفزيون الاسرائيلي يبث على الهواء مباشرة شريط فيديو صدم الاماراتيين وسبب حرج كبير لولي عهد ابو ظبي وكل حكام الامارات ( فيديو صادم )

 

تقرير دولي يكشف ان اليمن سيصبح اغنى من السعودية ودول الخليج..بسبب كارثة كبرى ستضرب بقوة كل الدول الخليجية ولن تنجو منها اي دولة الا اليمن 

 

عاجل:عبد الملك الحوثي يحقق نصر كاسح على الشرعية..ووكالة انباء دولية تصعق الرئيس هادي وتكشف فضيحة مدوية هزت كل اركان الشرعية ( صورة ) 

 

عربية في ريعان شبابها ( 20 سنة ) تصدم الجميع وتنتحر قبل يوم واحد من زفافها لسبب لا يخطر على البال..لن تصدق لماذا انتحرت هذه العروسة الشابة 

 

أجمل مذيعة سعودية تتصدر الترند العالمي وتتحدى السلطات سحب جنسيتها او ترحيلها من المملكة ( صورتها + اسمها + جنسيتها )

 

دولة عربية محافظة تباعت الجميع وتوقف عقوبة الاعدام وتسمح بشرب الخمور وبيعها والسماح للزوجة القيام بهذا الامر دون اذن زوجها

 

إمرأة من المملكة تتفوق على كل المتسولين بحيلة ماكرة جعلتها مليونيرة..لن تصدق كيف خدعت الجميع بحيلتها الشيطانية ( صورة المحتالة ) 

 

مرسوم ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان يعفي كافة المغتربين من دفع الرسوم ( نص المرسوم الملكي ) 

 

شاهد:.. الأصوات الغريبة التي سمعتها إبنتها (أميرة مختار).. لحظة إنزال جثة ‘‘رجاء الجداوي’’ إلى القبر وجعلتها تصرخ في وجه المشيعين.. (فيديو صادم)

  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر