الرئيسية - المحيط اليمني - تناول هذه الوجبة على الريق ستجعلك خاليا من الهموم وفحل كالثور وتستطيع معاشرة زوجتك في اي وقت دون اي تعب او اجهاد ( وجبة سحرية وبسيطة )
تناول هذه الوجبة على الريق ستجعلك خاليا من الهموم وفحل كالثور وتستطيع معاشرة زوجتك في اي وقت دون اي تعب او اجهاد ( وجبة سحرية وبسيطة )
الساعة 07:30 صباحاً (المحيط برس)

لا شك في أن توافر الفيتامينات والمعادن، ضروري من لانتظام عمل أعضاء الجسم والدماغ على السواء. والملاحظ اتساع رقعة الناس الذين يعانون خللاً في الفيتامينات والمعادن الأساسية، وذلك يعود إلى اتباع أنظمة تنحيف عشوائية، أو عدم اتباع نمط غذائي متوازن وصحي. أما النتيجة فستكون سلبية على مستويات عدة، إذ ليست السمنة وحدها ما قد يتهدد المرء بل الإحباط.

معلوم، كذلك، أن تراجع مستويات بعض الفيتامينات والمعادن، يمكن أن يؤدي إلى مشكلات جسدية عدة، كوهن في الجسم وانحسار في حجم النسيج العضلي، وصولاً إلى تقلّبات حادة في المزاج والتوتر والقلق، وصولاً إلى الإحباط.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

ولي العهد السعودي يطيح بمسؤول سعودي رفيع بسبب صورة مخلة وغير لائقة اساءت للسعودية وصعقت كل السعوديين (صورة المسؤول + الصورة الصادمة التي اطاحت به)  

 

الرئيس التركي اردوغان معروف انه رجل شجاع ولا يخاف من اي شيء..لكن هذه الصورة المرعبة صعقته وهزت وجدانه وجعلته يذرف الدوع ( صورة صادمة ) 

 

ليست السعودية..مفتي هذه الدولة العربية يباغت الجميع ويصعق مليار مسلم ويبيح الافطار في شهر رمضان القادم ويعتبر من يصوم عاصيا لله

 

ورد للتو.. مقرّب من محمد بن سلمان يفاجئ الجميع ويوجه اتهامات خطيرة للسلطان هيثم بن طارق (تفاصيل صادمة)

 

بعد ان كشفت كل مناطقها الحساسة على الهواء مباشرة...شاهد هيفاء وهبي تتجاوز كل الخطوط وتكشف مابين فخذيها لمجموعة من الرجال

 

وفاة أول فنان عربي بعد إصابته بفيروس كورونا القاتل وبطريقة مروعة لا تخطر على البال ( صورة واسم الفنان )

 

الصين تفجر مفاجأة لسكان العالم وتكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها وتوضح للعائلات والافراد كيفية حماية انفسهم من الفيروس في فصل الصيف 

 

العرافة اللبنانية “ليلى عبداللطيف” التي توقعت مقتل قاسم سليماني قبل أيام تتنبأ اليوم بمصير حاكم جديد وتفجر مفاجأة مدوية.. شاهد

 

الملك سلمان يباغت كل سكان المملكة والمقيمين فيها بمرسوم ملكي عاجل وخطير بشأن السعوديين والوافدين المصابين بفيروس كورونا القاتل ( نص المرسوم الملكي )

 

الجيش في بلد عربي فقير يحارب فيروس كورونا القاتل بطريقة فريدة اثارت اعجاب العالم..لن تصدق ماذا فعل هذا الجيش الفقير لحماية المواطنين من الفيروس الفتاك

 

تحذير خطير.. احذف هذه التطبيقات من جوالك فورا لأنها ستجعل فضيحتك بجلاجل وكل اسرارك سيعرفها العالم ( تعرف على تلك التطبيقات واحذفها الان )

 

أفعى الكوبرا القاتلة تخوض معركة شرسة مع "الأرملة السوداء" .. لن تصدقو كيف كانت النهاية صادمة ومرعبة ..شاهد (فيديو مرعب )

 

ولي العهد السعودي لا يبالي بفيروس كورونا القاتل ويباغت والده وكل افراد الاسرة السعودية الحاكمة بقرار عاجل ارعب الجميع ( نص قرار ولي العهد السعودي )

 

هل تذكرون المذيع الشهير جورج قرداحي ..لن تصدق ماذا قال عن سبب مغادرته قناة MBC وتركها الى الابد وعدم العودة اليها حتى لو دفعوا له الملايين (فيديو صادم)

 

هند القحطاني ترد على انتقادات لبسها المثير للجدل .. ما علاقة إليسا ونجوى كرم.. شاهد(فيديو)

 

مذيعة قناة الجزيرة ”علاء الفارس“ تقهر كل العاملين في قناة mbc بعمل مخجل وغير لائق ابدا .شاهد ماذا فعلت ولن تصدق عيناك ( 3 صور صادمة )

 

كاظم الساهر يباغت الجميع ويهز وجدان العالم العربي والاسلامي ويبكي كل الفنانين العرب ويكشف الطريقة الوحيدة للخلاص من فيروس كورونا القاتل ( فيديو مؤثر )

 

يمني من ابناء هذه المحافظة ومقيم في أمريكا يرفع رأس كل اليمنيين..ووالحسناء ايفانكا تصفه بأنه اشجع من وزير الدفاع الامريكي( صورة + الاسم + المحافظة التابع لها )  

 

ليس بسبب فيروس كورونا القاتل ولا الرغبة في التوبة والاعتزال..كارثة مروعة لفنان خليجي شهير تجعله يكره الغناء والطرب ويقرر الاعتزال نهائيا ( فيديو مؤثر )

 

لا معقم ولا كمامامات ولا لقاحات..الماء البارد ينقذك وينقذ كل افراد اسرتك من فيروس كورونا القاتل اذا استخدمته بهذه الطريقة السهلة والبسيطة ( فيديو ينشر لاول مرة )

 

صعقت الجميع بجمالها وسحرها واعتبرها الجميع اجمل نساء الارض ..شاهد الجمال الصاعق والمذهل لزوجة ولي العهد السعودي في اول ظهور لها ( صور مذهلة )

 

شاهد ما فعلت ‘‘لبؤة عملاقة’’ بعد أسبوع واحد من وفاة حبيبها الأسد وأصابت الملايين بالصدمة..(صور)

 

وردنا الان.. السلطات السعودية تباغت المقيمين والسعودين وتعلن رسميا قبل قليل حجم الاصابات بفيروس كورونا القاتل ( عدد المصابين + عدد المتوفين )

 

رجال اعمال واثرياء يقيمون في المملكة يهزون وجدان ومشاعر كل ابناء المملكة ويقدمون على هذا العمل الذي رفع رأس كل المقيمين فيها وجعلهم يشعرون بالفخر والاعتزاز

نقص الفيتامينات في الجسم يسبب الإحباط
في هذا التقرير، نضيء على أهم خمسة فيتامينات ومعادن، تؤدي دوراً فاعلاً في صعيد الصحة النفسية:


– فيتامين د: سبق أن خصصنا مقالاً في العدد الفائت من “الرجل”، عن أهمية الفيتامين د. وأثره في الصحة عموماً. إنما ما يجب التذكير به هنا، هو أن النقص الحاد في الفيتامين د. يقود إلى الإحباط، وعدد من الأمراض المزمنة، ومن ضمنها ارتفاع في ضغط الدم، السكري وعدد من أمراض لها علاقة بتراجع عمل جهاز المناعة.

معلوم أن الجسم يحتاج إلى الفيتامين د. من أجل امتصاص الكالسيوم، ومن ثم الحصول على عظام قوية ومتينة. إنما أسلوب الحياة العصري، وما يرافقه من جلوس ساعات طويلة أمام الشاشات، سواء في المكتب أو في البيت أمام التلفزيون، وعدم التعرض لأشعة الشمس، بمعدل ربع ساعة في اليوم، فضلاً عن الاستخدام المفرط أحياناً لكريم الوقاية من الشمس، يجعل إفراز الجسم الفيتامين د. أمراً شبه مستحيل. كذلك، إن عدم الخضوع بشكل دوري لفحص دم من أجل رصد مستوى هذا الفيتامين في الجسم، يؤدي إلى إهمال في تناول أقراص الفيتامين د الفاعلة.

– الفيتامين ب: انخفاض مستويات الفيتامين ب. تؤدي إلى الإحباط والإرهاق، وتقلب حاد في المزاج. إذا أردنا الغوص في التفاصيل، فإن الدراسات الحديثة، بيّنت أن نقص فيتامينَيْ ب6 وب12، يمهد الطريق لتقلبات في الصحتين النفسية والعقلية، غالباً ما تؤدي إلى الاكتئاب. في المقابل، أظهر التركيز على تناول أطعمة، تحتوي على هذه العناصر الغذائية الأساسية، يمكن أن يحقق تحسّنات كبيرة لدى بعض الناس. يتوافر فيتامين ب6 في الدجاج والخضار الورقية الخضراء والموز، وبعض أنواع المأكولات البحرية. كما يتوافر B12 من المنتجات الحيوانية مثل الدواجن واللحوم ومنتجات الألبان. أما من يتبعون أنظمة غذائية نباتية، فقد يحتاجون إلى تناول وجبات غذائية مدروسة، فضلاً عن تناول مكمّلات معقدة من فيتامين ب.

– الحديد: النقص في الحديد، يؤدي إلى مجموعة من الأعراض المشابهة لتلك التي يعانيها المصاب بالإحباط، ومن ضمنها الإرهاق الجسدي والنفسي، والمزاج السيّئ والمتقلب. صحيح أن السيدات أكثر عرضة من الرجال لنقص في الحديد، بسبب طبيعة أجسامهن، إنما هذا لا يعني أن الرجل بمنأى من هذا الخطر، خصوصاً إذا لم يكن حريصاً على اتباع نظام غذائي يركز على المواد الغنية بالحديد، كالعدس واللحوم الحمراء والسمك والسبانخ.
 السيلينيوم: إنه معدن يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، وهو ضروري للصحة العقلية والأيض الصحي والعمل السليم للغدة الدرقية. في المقابل، إن تراجع مستويات السيلينيوم أو عدم الحصول عليه بكميات كافية، يؤديان إلى الإحباط والمزاج المعكّر والأفكار السوداء. يتوافر السيلينيوم في المكسّرات النيئة والدجاج واللحوم الحمراء والسمك والقمح الكامل. كما يتوافر على شكل مكمّلات غذائية، إنما تجدر استشارة الطبيب أولاً، لأن السيلينيوم في بعض الحالات، قد يتعارض مع عمل بعض الأدوية الأخرى الخاصة بالكوليستيرول مثلاً.

– الماغنيزيوم: يشتهر بكونه المعدن الذي يسهم في الاسترخاء وتخفيف التشنج، لأنه يتمتع بتأثير قوي في المزاج والنظام العصبي كله. من المعادن الحيوية لعمل كل أعضاء الجسم تقريباً. إنما الغريب، أن أكثر من نصف الراشدين يعانون نقصاً في الماغنيزيوم، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي والتوتر وارتفاع في ضغط الدم، والكثير من الأمراض المزمنة. يتوافر الماغنيزيوم في الشوكولاته الداكنة، والسبانخ، والموز، والأسماك، واللوز. كما يمكن الاستعانة بمكمّلات غذائية، شرط ألا تتخطى 500 ملليغرام، من دون استشارة الطبيب.

هذه الاكلات اذا  تناولتها على الريق فانها تقوي لديك الفحولة وعملية الانتصاب التي تساعد في ممارسة العشرة الزوجية دون الشعور باي اجهاد كون هذه المواد ترفع المعنويات ايضا وهو ما يزيل الاضطراب النفسي والخوف من عملية الجماع مع الزوجة 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر