الرئيسية - المحيط اليمني - قرار جديد واعلان رسمي باغت كل اليمنيين وسبب لهم صدمة كبيرة لأنه يحرمهم من الدخول نهائيا الى أراضي هذه الدولة التي يحلم كل يمني بالدخول اليها ( نص القرار )
قرار جديد واعلان رسمي باغت كل اليمنيين وسبب لهم صدمة كبيرة لأنه يحرمهم من الدخول نهائيا الى أراضي هذه الدولة التي يحلم كل يمني بالدخول اليها ( نص القرار )
الساعة 06:30 صباحاً (المحيط برس - متابعات )

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يخطط لتوسيع حظر السفر إلى الولايات المتحدة ليشمل دولا أخرى، وذلك لمنع المزيد من الرعايا الأجانب من دخول الأراضي الأمريكية.
وبحسب الحظر الحالي الذي وقعه ترامب قبل عامين، فقد تم إغلاق الحدود الأمريكية أمام مواطني سبع دول، معظمها ذات غالبية مسلمة. ويمنع القرار دخول مواطني (ليبيا وإيران والصومال وسوريا واليمن وكوريا الشمالية وفنزويلا) إلى الولايات المتحدة بأية طريقة سواء عبر الجو أو البحر أو من خلال الحدود البرية.

وبموجب خطط ترامب الجديدة، فمن المرجح إضافة بلدان أخرى إلى قائمة الحظر من أوروبا وأفريقيا وآسيا، بحسب وسائل إعلام أمريكية. وأكد ترامب شخصيا وجود مثل هذه الخطط والسعي لمنع مواطني المزيد من الدول من الوصول إلى الولايات المتحدة.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

يمني يحمل شهادة الدكتوراة ويعمل مدرسا في احدى الجامعات المرموقة يرعب الجميع ويباغتهم بجرف قبور الموتى للحصول على هذا الكنز الثمين ( صورة صادمة ) 

 

هل تذكرون السفير الذي عينه الحوثيون سفيرا في إيران..شاهد الحادث المرعب الذي وقع له اليوم في العاصمة الايرانية..والخبر ينزل كالصاعقة على رأس عبد الملك الحوثي

 

اغرب حالة مرضية..امرأة تتبول ولكنها لا تخرج البول بل يخرج منها هذه المادة المحرمة شرعا ( لن تصدق ماذا يخرج عندما تتبول هذه المرأة )

 

محامي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، يزعج السلطات المصرية ويصعق كل المصريين وييباغتهم بمعلومة خطيرة عن سر استدعاء اسرة مبارك قبل وفاته بلحظات 

 

وردنا قبل قليل..قرارا من مجلس الامن الدولي يرفع سعر الريال اليمني ويطيح بالدولار والريال السعودي ( الاسعار صباح اليوم الاربعاء 26 فبرايري 2020)

 

أمير قطر يصعق ولي عهد ابو ظبي وعبد الفتاح السيسي ويصل الى المملكة، وابناء المملكة يرحبون به بطريقتهم الخاصة ( صورة تكشف كيف تم استقبال أمير قطر )

 

ورد للتو..مجلس الامن الدولي يباغت الجميع بقرار صاعق يقصم ظهر رئيس الوزراء معين عبد الملك ونائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك ( نص القرار ) 

 

في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

 

وردنا قبل قليل..الامارات تسحب الجنسية الاماراتية من الداعية وسيم يوسف، وولي عهد ابو ظبي يباغت الجميع ويأمر بترحيله الى المملكة

 

عيدروس الزبيدي يأمر بسحل الشماليين في الشوارع واستخدام القوة المفرطة لترحيلهم ..شاهد الكارثة التي وقعت لأبناء المحافظات الشمالية بعد توجيهات الزبيدي 

 

ورد للتو..سكان العاصمة السعودية- الرياض - يستيقظون على امر مرعب اثار هلع وخوف الجميع..والسلطات تتخذ اجراء عاجل وكافة المستشفيات في اعلى جاهزية

 

فيروس كورونا القاتل يكتسح هذه الدولة الخليجية ..والسلطات تغلق كافة المدارس وتعلن حالة الاستنفار القصوى ( فيديو مرعب ) 

 

عاجل ...عبد الفتاح السيسي يثير جنون كل المصريين ويرفض دفن جثة الرئيس الراحل حسني مبارك ( صورة صادمة تكشف سبب رفض السيسي لدفن مبارك )

 

فنان عربي طلب من صديقه ان يحظر له العشاء ، لكن النهاية كانت مرعبة ولقي الفنان مصرعه بصورة مروعة بسبب ام وشقيقة صديقه ( تفاصيل مخيفة )

 

الاعدام والسجن لعدد من السعوديين ...وصحيفة الرياض تباغت ابناء المملكة بتفاصيل صادمة صعقت كل ابناء الشعب السعودي وجعلتهم يبكون من شدة القهر

 

الكويت تباغت جميع دول مجلس التعاون وتقهر كل العراقيين وتتخذ رسميا هذا القرار العاجل الذي شكل صدمة للشعب العراقي

 

قائد عسكري يفجر مفاجأة ويكشف بشفافية حقيقة إنقاذ قوات الحراس الجمهورية من محرقة الحوثي… ورفض تسليم قيادة ألوية العمالقة لطارق صالح … التفاصيل

 

الامم المتحدة تثلج صدور كل اليمنيين لكنها تقصم ظهر هادي وعبد الملك والزبيدي بهذا القرار الكارثي الذي يبدأ تنفيذه غدا الاربعاء في قلب المملكة

 

لم يسبق للحوثيين فعلها منذ بدء الحرب...بيان عاجل من جماعة الحوثي يثلج صدر الرئيس هادي والملك سلمان وولي عهده ( نص البيان )

وقال للصحفيين، في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، يوم الأربعاء "أنتم ترون ما يحدث في العالم، يجب أن تكون بلادنا آمنة". ولم يقدم ترامب المزيد من التفاصيل حول الدول التي سيتم استهدافها أو عددها، لكنه قال إن المعلومات ستصدر "قريبا جدا".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الإدارة الأمريكية بحثت نسخا مختلفة من هذه القائمة طوال أسابيع. تتزامن التقارير، التي تحدثت عن توسيع نطاق حظر السفر إلى أمريكا، مع الذكرى السنوية الثالثة لتوقيع ترامب قائمة الحظر الأولى.

ووقع ترامب القرار المثير للجدل بعد سبعة أيام من توليه منصبه كرئيس للولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني 2017، واستبعد في البداية المسافرين من سبع دول ذات غالبية مسلمة.

وتم تعديل القائمة بعد سلسلة من الطعون القضائية، والآن تم منع بعض المواطنين (وليس كل المواطنين) من إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن وفنزويلا وكوريا الشمالية. في يونيو/تموز 2018، أيدت المحكمة العليا قرار الحظر واعتبرته مطابقا للدستور الأمريكي، ورفضت أحكام المحاكم الأقل درجة والتي رأت أنه يتعارض مع الدستور.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي، في بيان رسمي، إن الإدارة ليس لديها إعلانات جديدة مخططة تتعلق بالحظر. ووصف قرار الحظر السابق بأنه "ناجح بشكل كبير في حماية بلادنا وزيادة درجة الأمان في جميع أنحاء العالم".

ويقول جيدلي: "بحسب المنطق وقواعد الأمن القومي، فإنه إذا رغبت أي دولة في المشاركة الكاملة في برامج الهجرة الأمريكية، فيجب عليها أيضا الامتثال لجميع تدابير الأمن ومكافحة الإرهاب".

"لأننا لا نريد دخول الإرهاب أو أي تهديد للأمن القومي إلى الولايات المتحدة." ورد منتقدو الحظر بأن هجمات كبيرة مثل هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في نيويورك، وتفجير الماراثون في بوسطن وهجوم أورلاندو الليلي، نفذها رعايا دول ليست مدرجة على قائمة الحظر أو نفذها أشخاص ولدوا على الأراضي الأمريكية. وعلى عكس القائمة الأولية، قد تشمل القائمة الجديدة دولا تربطها علاقة قوية بالولايات المتحدة. فنيجيريا، على سبيل المثال، شريك في مكافحة الإرهاب للولايات المتحدة.


 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر