الرئيسية - المحيط اليمني - وردنا الان ...ايران تباغت هادي والملك سلمان وتقدم للحوثيين الهدية الكبرى التي ستجعل عبد الملك الحوثي الحاكم المطلق لليمن.. ودولة عظمى تتدخل بشكل عاجل 
وردنا الان ...ايران تباغت هادي والملك سلمان وتقدم للحوثيين الهدية الكبرى التي ستجعل عبد الملك الحوثي الحاكم المطلق لليمن.. ودولة عظمى تتدخل بشكل عاجل 
الساعة 11:43 مساءً (المحيط برس - متابعات )


كشفت مصادر مطلعة ومقربة من الحوثيين عن تقديم إيران تطمينات للجماعة الحوثية بدعمهم دوليا حتى يتم الاعتراف بهم بعد خيبة آمال خمس سنوات من الحرب .

وقالت المصادر لـ " المشهد اليمني " اليوم الجمعة أن الحكومة البريطانية كانت قد نصحت الحوثيين بالتقارب من السعودية نظرا لاستحالة وقوف الحرب والتعايش والاعتراف بهم مالم يقدموا تطمينات للملكة بأنهم لا يشكلوا اي خطر عليهم .

===========================================================

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

محتال يمني من ابناء هذه المحافظة يصعق اصحاب محلات الذهب وينهب 50 ألف ريال سعودي في غمضة عين..لن تصدق الحيلة الشيطانية التي لجأ اليها النصاب

 

أوشك على حل لغز كورونا وكشف الحقيقة للعالم.. العثور على خبير صيني ميتًا داخل شقته بأمريكا.. وعند الفحص على جثته كانت الصدمة!

 

أسد يفترس "فيل" بعدما نصب له كمينا مع لبؤة.. شاهد كيف انطرح الفيل أرضًا وكيف انقض عليه الأسد واللبؤة بسرعة كبيرة! (فيديو)

 

زواج مذيعة MBC السعودية يخطف الأنظار: إطلالات رومانسية غير معهودة ومفاجأة بشأن هوية العريس.. شاهد من يكون؟؟ (صور)

 

ورد الآن: سيول وفيضانات جارفة تجتاح مختلف أنحاء البلاد والسلطات ترفع مستوى الاستجابة الطارئة ضد الفيضانات إلى ثاني أعلى مستوى لها

 

زوجة سلطان عمان هيثم بن طارق تبهر الجميع بظهور هو الأول منذ تولي زوجها الحكم.. شاهد كيف ظهرت

 

أول دولة عربية تعلن قوانين تسمح بشرب الخمور وممارسة الزوجة هذه الرغبة بعيدًا عن الزوج.. شاهد المفاجأة من تكون؟؟

 

اجنبي تعلم على يد شيخ حضرمي يبكي الشيخ عائض القرني ويهز وجدانه..لن تصدق ماذا سأله الشيخ عائض وكيف رد الاجنبي عليه ( فيديو مؤثر)

 

التلفزيون الاسرائيلي يبث على الهواء مباشرة شريط فيديو صدم الاماراتيين وسبب حرج كبير لولي عهد ابو ظبي وكل حكام الامارات ( فيديو صادم )

 

تقرير دولي يكشف ان اليمن سيصبح اغنى من السعودية ودول الخليج..بسبب كارثة كبرى ستضرب بقوة كل الدول الخليجية ولن تنجو منها اي دولة الا اليمن 

 

عاجل:عبد الملك الحوثي يحقق نصر كاسح على الشرعية..ووكالة انباء دولية تصعق الرئيس هادي وتكشف فضيحة مدوية هزت كل اركان الشرعية ( صورة ) 

 

عربية في ريعان شبابها ( 20 سنة ) تصدم الجميع وتنتحر قبل يوم واحد من زفافها لسبب لا يخطر على البال..لن تصدق لماذا انتحرت هذه العروسة الشابة 

 

أجمل مذيعة سعودية تتصدر الترند العالمي وتتحدى السلطات سحب جنسيتها او ترحيلها من المملكة ( صورتها + اسمها + جنسيتها )

 

دولة عربية محافظة تباعت الجميع وتوقف عقوبة الاعدام وتسمح بشرب الخمور وبيعها والسماح للزوجة القيام بهذا الامر دون اذن زوجها

 

إمرأة من المملكة تتفوق على كل المتسولين بحيلة ماكرة جعلتها مليونيرة..لن تصدق كيف خدعت الجميع بحيلتها الشيطانية ( صورة المحتالة ) 

 

مرسوم ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان يعفي كافة المغتربين من دفع الرسوم ( نص المرسوم الملكي ) 

 

شاهد:.. الأصوات الغريبة التي سمعتها إبنتها (أميرة مختار).. لحظة إنزال جثة ‘‘رجاء الجداوي’’ إلى القبر وجعلتها تصرخ في وجه المشيعين.. (فيديو صادم)

وأضافت المصادر أن النصيحة البريطانية والتي قدمها السفير البريطاني لقيادات حوثية كبيرة في سلطنة عمان دفعت الحوثيين لتقديم مبادرة سلام أطلقوا عليها مبادرة من جانب واحد في خطاب لرئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين ورحبت به المملكة بشكل صريح على لسان وزير دفاعها بالإضافة إلى ولي العهد السعودي .

وأكد المصدر أن الإيرانيين كثفوا من لقائتهم مع الحوثيين وحذروهم من مغبة هذا الإجراءات خوفا على مصالحهم بعد أن رأت في الحوثيين " كبش فداء " للإيرانيين واستخدمتهم كورقة لرفع العقوبات عن إيران .

وأوضح المصدر أن الإيرانيين يتخوفوا من تمكن التيار السلالي الزيدي المعتدل داخل الحركة الحوثية من إنجاح هذه المفاوضات على حساب الجناح المتشدد والذي يميل دينيا للاثني عشرية والذي ترى فيه إيران الجناح الموكل إليه تصدير الثورة الإيرانية ونشر فكرة ولاية الفقيه لاجتياح الجزيرة العربية .

 

ولتطمين الحوثيين من عدم تركهم بحسب المصادر نفسها قامت إيران بتكذيب كل التسريبات المتعلقة باستغلالهم للحوثيين وقامت بتسليم مبنى السفارة اليمنية في طهران للمليشيا .

وتعهدت إيران بإجراء تحركات دولية تشمل دول روسيا والصين وغيرها من أجل الدفع بالاعتراف بالمليشيا الحوثية وخاصة بعد رفض الدولتين أكثر من مرة في استخدام حق الفيتو ضد القرارات الدولية السابقة والتي كانت ضد الحوثيين .

هذا وأفادت المصادر أن الإيرانيين كانوا قد حذروا الحوثيين من مغبة الانقلاب على السلطة الشريعة من خارج المؤسسة العسكرية والأمنية لكن الحوثيين تسرعوا في ذلك وتم الانقلاب على الشرعية من خلال المليشيا وتم إلغاء مجلس النواب والدستور الشرعيين .

الجدير ذكره أن القانون الدولي يعتبر الانقلاب من خلال المؤسسات الرسمية شأن داخلي ويمنع التدخل الخارجي اي كان شكله لكن الحوثيين قاموا بالانقلاب عن طريق المليشيا وهو ما يخول القانون الدولي بتجريم الدول التي تعترف بالمليشيا الإرهابية باعتباره يهدد الأمن والسلم الدولي.

  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر