الرئيسية - المحيط اليمني - تحذير طبي عاجل..فواكه لذيذة والكل يرغب في أكلها .. لكن اياك تتناولها قبل النوم لأنها ستدمر حياتك وحياة عائلتك وقد تقضي عليك وانت نائم
تحذير طبي عاجل..فواكه لذيذة والكل يرغب في أكلها .. لكن اياك تتناولها قبل النوم لأنها ستدمر حياتك وحياة عائلتك وقد تقضي عليك وانت نائم
الساعة 08:17 مساءً (المحيط برس - متابعات )

 
الفواكه من الأطعمة المفيدة للصحة بشكل عام وللحوامل بشكل خاص، لما تحتويه من عناصر غذائية تفيد الحامل والجنين، لكن هناك بعض الفواكه التي تمثل خطورة شديدة على الأم وجنينها وقد تسبب لها الإجهاض أو تسمم الحمل، وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة.

كما ان بعض الفواكه تسبب الاكسدة الخطيرة للرجل وتحدث الاختناق اثناء النوم وهو ما قد يسبب في الوفاة لا قدر الله .

===========================================================

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

محتال يمني من ابناء هذه المحافظة يصعق اصحاب محلات الذهب وينهب 50 ألف ريال سعودي في غمضة عين..لن تصدق الحيلة الشيطانية التي لجأ اليها النصاب

 

أوشك على حل لغز كورونا وكشف الحقيقة للعالم.. العثور على خبير صيني ميتًا داخل شقته بأمريكا.. وعند الفحص على جثته كانت الصدمة!

 

أسد يفترس "فيل" بعدما نصب له كمينا مع لبؤة.. شاهد كيف انطرح الفيل أرضًا وكيف انقض عليه الأسد واللبؤة بسرعة كبيرة! (فيديو)

 

زواج مذيعة MBC السعودية يخطف الأنظار: إطلالات رومانسية غير معهودة ومفاجأة بشأن هوية العريس.. شاهد من يكون؟؟ (صور)

 

ورد الآن: سيول وفيضانات جارفة تجتاح مختلف أنحاء البلاد والسلطات ترفع مستوى الاستجابة الطارئة ضد الفيضانات إلى ثاني أعلى مستوى لها

 

زوجة سلطان عمان هيثم بن طارق تبهر الجميع بظهور هو الأول منذ تولي زوجها الحكم.. شاهد كيف ظهرت

 

أول دولة عربية تعلن قوانين تسمح بشرب الخمور وممارسة الزوجة هذه الرغبة بعيدًا عن الزوج.. شاهد المفاجأة من تكون؟؟

 

اجنبي تعلم على يد شيخ حضرمي يبكي الشيخ عائض القرني ويهز وجدانه..لن تصدق ماذا سأله الشيخ عائض وكيف رد الاجنبي عليه ( فيديو مؤثر)

 

التلفزيون الاسرائيلي يبث على الهواء مباشرة شريط فيديو صدم الاماراتيين وسبب حرج كبير لولي عهد ابو ظبي وكل حكام الامارات ( فيديو صادم )

 

تقرير دولي يكشف ان اليمن سيصبح اغنى من السعودية ودول الخليج..بسبب كارثة كبرى ستضرب بقوة كل الدول الخليجية ولن تنجو منها اي دولة الا اليمن 

 

عاجل:عبد الملك الحوثي يحقق نصر كاسح على الشرعية..ووكالة انباء دولية تصعق الرئيس هادي وتكشف فضيحة مدوية هزت كل اركان الشرعية ( صورة ) 

 

عربية في ريعان شبابها ( 20 سنة ) تصدم الجميع وتنتحر قبل يوم واحد من زفافها لسبب لا يخطر على البال..لن تصدق لماذا انتحرت هذه العروسة الشابة 

 

أجمل مذيعة سعودية تتصدر الترند العالمي وتتحدى السلطات سحب جنسيتها او ترحيلها من المملكة ( صورتها + اسمها + جنسيتها )

 

دولة عربية محافظة تباعت الجميع وتوقف عقوبة الاعدام وتسمح بشرب الخمور وبيعها والسماح للزوجة القيام بهذا الامر دون اذن زوجها

 

إمرأة من المملكة تتفوق على كل المتسولين بحيلة ماكرة جعلتها مليونيرة..لن تصدق كيف خدعت الجميع بحيلتها الشيطانية ( صورة المحتالة ) 

 

مرسوم ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان يعفي كافة المغتربين من دفع الرسوم ( نص المرسوم الملكي ) 

 

شاهد:.. الأصوات الغريبة التي سمعتها إبنتها (أميرة مختار).. لحظة إنزال جثة ‘‘رجاء الجداوي’’ إلى القبر وجعلتها تصرخ في وجه المشيعين.. (فيديو صادم)

الا ان دراسة علمية تؤكد ان الرجل يستطيع ان يتناول تلك الفواكه بشكل خفيف وبعد وجبة الطعا بساعتين على الاقل وقبل ذهابه للنوم .

لكن فواكه لذيذة وشهيرة يمكن ان تكون كارثية خاصة على المرأة الحامل 
"الكونسلتو" يستعرض أبرز الفواكه الممنوع تناولها خلال فترة الحمل مع بيان الأسباب، وفقًا لموقع "Parenting Frist Cry"، في السطور التالية:

الأناناس
من الفواكه اللذيذة ولكن يجب البعد عنه خلال الحمل تمامًا خصوصًا في الثلاثة أشهر الأولى، لأنه يؤدي إلى تقلصات حادة بالرحم ما يهدد بالإجهاض، والسبب في ذلك احتوائه على إنزيم "بروميلين" والذي يؤدي إلى تليين جدار عنق الرحم ويسبب تقلصات الرحم الحادة والنزيف.

العنب
من الأفضل عدم تناوله خلال الحمل لاحتوائه على مركب "ريسفيراتول" والذي قد يكون سامًا بالنسبة للأمهات الحوامل، كما أنه من الصعب على الأم الحامل أن تهضم قشرة العنب الأسود تحديدًا، لأن جهازها الهضمي يضعف خلال الحمل.

كذلك فإن العنب من الفواكه شديدة الحموضة والتي يمكن أن تزيد من الغثيان الصباحي للسيدة الحامل وتسبب لها الإسهال.

التمر الهندي
التمر الهندي من المشروبات اللذيذة خصوصا في حر الصيف، ولكنه يحتوي على كيمات كبيرة جدا من فيتامين "C" والذي يقمع إنتاج البروجسترون في الجسم، والذي يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض والولادة المبكرة وتلف الخلايا في الجنين.

لذلك يجب الحرص على عدم تناول كميات كبيرة من التمر الهندي خصوصا في الثلث الأول من الحمل.

الموز
عموما يعتبر الموز من الفاكهة الآمنة خلال الحمل ولكن بعض الفئات فقط هي الممنوعة من تناولها مثل النساء اللاتي يعانين الحساسية أو المصابات بالسكري أو المصابات بسكري الحمل.

فالموز يحتوي على مركب "كيتيناز" وهو مسبب للحساسية ويزيد من حرارة الجسم، كما أن الموز يحتوي على كمية جيدة من السكر لذلك على النساء الحوامل المصابات بالسكري الابتعاد عنه تماما.

اقرأ أيضا: أطعمة تسبب تشوه الجنين.. تجنبيها خلال الحمل
البطيخ
البطيخ من الفواكه التي لها الكثير من الفوائد، فهي تساعد الجسم على إخراج السموم كما تساعد على ترطيب الجسم وإمداده بكمية جيدة من المياه، ولكن لهذا السبب تحديدا تعبر ضارة جدا بالنسبة للجنين، فهي تعرضه لهذه السموم التي يطردها الجسم.

بالإضافة إلى ذلك فإن البطيخ من الأطعمة التي تسبب البرد لذلك يفضل عدم تناولها خلال الحمل.

البلح
من الفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية لكن يفضل الابتعاد عنها خلال الحمل، فهو من الأطعة التي تزيد درجة حرارة الجسم ما يؤدي إلى تقلصات الرحم والتي بدورها يمكن أن تردي إلى الإجهاض.

مع العلم أن تناول ثمرة واحدة من البلح أو اثنين في اليوم لن يكون مشكلة، لكن الإكثار من ذلك يعرض الأم الحامل إلى المخاطر.

بذور السمسم
بذور السمسم في جميع أشكالها خطر جدا على السيدة الحامل خصوصا في الثلث الأول من الحمل، في تسبب تقلصات شديدة بالرحم ما يجعلك تشعرين آلام حادة، وربمت تدفع الرحم إلى طرد الجنين خارجا وإحداث الإجهاض، لذلك يجب تجنب تناول بذور السمسم في جميع أشكالها.

الطماطم المعلبة
من الأفضل الابتعاد عن أي أطعمة معلبة خلال الحمل، فهي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الحافظة والتي تعتبر سامة بالنسبة للأم الحامل والجنين، وتناولها يمكن أن يؤدي للعديد من المضاعفات.

اقرأ أيضا: أحدها يحدث دون أعراض.. هذه أنواع الإجهاض وعلاماته
التوت المجمد
في فترة الحمل يجب أن تبتعدي عن جميع الأطعمة المجمدة أو المجففة خصوصا إذا كانت مجففة لفترة طويلة والتي تعمل على تكسير جميع العناصر الغذائية والنكهة الطبيعية للفاكهة وبالتالي تصبح سامة بالنسبة للحامل والجنين.

لهذا يجب الحرص على اختيار الفواكه الطازجة بدلا من الفواكه المجففة أو المجمدة.

  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر