الرئيسية - المحيط اليمني - عاجل..دولة عظمى توجه ضربة ساحقة للامارات وتصدر قبل قليل بيان رسمي اثلج صدر الرئيس هادي حتى عيدروس الزبيدي طار فرحا رغم انه شكل فضيحة للامارات
عاجل..دولة عظمى توجه ضربة ساحقة للامارات وتصدر قبل قليل بيان رسمي اثلج صدر الرئيس هادي حتى عيدروس الزبيدي طار فرحا رغم انه شكل فضيحة للامارات
الساعة 12:44 مساءً (المحيط برس - متابعات )


استبعدت شركة ”توتال“ الفرنسية،   استئناف تصدير الغاز المسال في اليمن بسبب الوضع السياسي والأمني المضطرب.

وقالت الشركة الفرنسية في بيان لها، انها تتطلع للعمل مجددا، مؤكدة ان ”التحالف يسيطر على منشأة بلحاف منذ العام 2017".

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

هادي وبدون مساعدة القوات السعودية يوجه ضربة ساحقة للامارات ..وولي عهد ابو ظبي يتلقى خبر كارثي من هذه المحافظة الجنوبية والزبيدي يجن جنونه ( لن تصدق ماحدث ) 

 

وردنا الان ...ايران تباغت هادي والملك سلمان وتقدم للحوثيين الهدية الكبرى التي ستجعل عبد الملك الحوثي الحاكم المطلق لليمن.. ودولة عظمى تتدخل بشكل عاجل

 

عاجل وفي غاية الخطورة.. مسؤول حوثي بارز يعترف عبر قناة المسيرة.. الوضع متوتر جداً وصنعاء تترقب إنفجار ثورة شعبية في اي لحظة

 

عاجل... انفجار ضخم وحرائق هائلة جنوب العاصمة صنعاء وحالة هلع ورعب تجتاح السكان.. ماذا يحدث؟.. صورة

 

شاهد كيف أصبح الأمير المعزول محمد بن نايف والقيود على قدميه..؟

 

عاجل ...هادي يدق ساعة الصفر ويحرك قبل قليل قوة ضاربة بالمدرعات 40 طقم عسكري من شبوة وأبين لاقتحام العاصمة المؤقتة عدن وانهاء تمرد الانتقالي

 

خطر صادم يهدد الكويت .. والسلطات تعلن عن تحركات عسكرية واجراءات هي الاولى من نوعها لمواجهة الكارثة.. ماذا يحدث

 

ليس من الشرعية ولا من القوات السعودية ولا من تنظيم القاعدة او داعش..عيدروس الزبيدي يتلقى قبل قليل خبر كارثي نزل على رأسه كالصاعقة واربك كل حساباته

 

اقوى من مدافع الشرعية وطائرات التحالف واشجع من كل قبائل الطوق..شاهد ماذا فعل هذا البطل في قلب العاصمة صنعاء وصعق المتحوثين وكشف امر في غاية الخطورة

 

عاجل ..الانتقالي يحقق نجاح ساحق ويقصم ظهر الرئيس هادي وصدور قرار خطير وكارثي سيجعل كل اركان الشرعية تحت رحمة الزبيدي ( صورة + نص القرار )

 

تحذير طبي عاجل..فواكه لذيذة والكل يرغب في أكلها .. لكن اياك تتناولها قبل النوم لأنها ستدمر حياتك وحياة عائلتك وقد تقضي عليك وانت نائم

 

عاجل وفي غاية الخطورة ..مرسوم ملكي عاجل يصعق كل افراد الاسرة الحاكمة ويمنع ابن ولي العهد من السفر الى مملكة البحرين بسبب فضيحة  جنسية مدوية

 

ولي العهد االسعودي يباغت الجميع بهذا الثوب الشتوي ويشعل كل مواقع التواصل الاجتماعي ( شاهد بالصورة ماذا كان يرتدي وتعرف على سعره )

 

صحفي يمني جريء يباغت ولي عهد ابو ظبي وكل ابناء الشيخ زيد ويجبرهم على البكاء وذرف الدموع بعد ان كشف هذه الحقيقة عن والدهم الشيخ زايد ( شاهد 3 صور )

 

بعد تعرضها للشتائم والإهانة.. هل تذكرون الفنانة التي ظهرت في مقطع إباحي مع خالد يوسف تنهار وتردد.. “متكرهنيش في عيشتي عايزيني أموت”! (فيديو صادم)

 

ورد للتو... صواريخ حرارية وقناصات وذخائر .. تفاصيل عملية ايقاف الضباط الاماراتيين بشبوة وكشف شحنة السلاح وكيف تعامل معهم أفراد النقطة.. شاهد

 

وردنا الان... مفاجأة صادمة تكشف علاقة اغتيال ''بن زايد'' بحرب اليمن ومن هو “الرأس الكبير” في العملية

 

واضافت ”موقع بلحاف بشبوة لا يمكن استئناف العمليات فيه بأمان على ضوء الوضع الأمني والسياسي الراهن على الصعيدين الوطني والمحلي“.

وأكد البيان "أن الأضرار التي لحقت بخط أنابيب الغاز الطبيعي المسال في اليمن في يونيو 2019 هي دليل على ذلك".

وعبرت عن املها في إعادة تشغيل إنتاج الغاز الطبيعي المسال، مما يساهم مرة أخرى في رفد إيرادات الجمهورية اليمنية، مشيرة الى انها ليس لديها أي معلومات محددة حول كيفية استخدام التحالف للمواقع المطلوبة.

ويأتي توضيح ”توتال“ بعد تقارير كشفت عن استخدام منشأة غاز بلحاف في اليمن من قبل دولة الإمارات، كسجن سري يتعرض فيه المعتقلين لمعاملة "غير إنسانية ومهينة".

وأكدت الشركة "أنه تم نقل مسؤولية وإدارة المنشأة إلى التحالف، ولا يوجد لديها أي معلومات عن استخدامات التحالف للمنشأة" ومنذ عام 2015، لم تحصل الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال أو توتال على أية ارباح أو تعويضات أو امتيازات من أي نوع يتعلق بهذا الوضع.

سجون سرية

ونشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، اليوم، تقرير كشفت فيه عن استمرار وجود سجناً سرياً تديره دولة الامارات في مدينة بلحاف بمحافظة شبوة حنوب البلاد.

وذكرت الصحيفة أن الامارات استولت على جزء من محطة بلحاف لتسييل الغاز في 2015م وقامت بتوقيف عمل المنشأة منذ ذلك الوقت.

ونقلت الصحيفة عن شهادات جمعتها منظمة العفو الدولية وفريق خبراء حقوق إنسان معنيين باليمن في الأمم المتحدة، إنه تم تأكيد وجود مكان الاحتجاز في بلحاف، وأنه يدار من قِبل القوات الإماراتية في القاعدة العسكرية.

ونقلت شهادات عن أحد المدانين السابقين وعائلة معتقل أخر، يشير إلى أن الناس ما زالوا محتجزين في بلحاف حتى منتصف عام 2019.

وكانت وكالة الاسوشيتد برس قد وثقت عام 2017م ومنظمة هيومن رايتس ووتش عن شبكة سجون سرية تديرها الإمارات في اليمن.

اغلاق بلحاف

واغلقت الامارات المنشأة الصناعية منذ 2015م فيما لا تعرف توتال المساهمة في تسييل الغاز متى ستتمكن من اعادة صادرات الى أسيا من مصنع كلف 4.3 مليار يورو، والتي قدمت منذ عام 2009 ما يصل إلى 45٪ من إيرادات ميزانية الدولة اليمنية.

وتقوم الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، بتشغيل منشأة بلحاف والتي تمتلك فيها شركة توتال حصة 39.6 ? إلى جانب شركة هنت أويل التي مقرها الولايات المتحدة والتي تملك حصة قدرها (17.2 ?)، فيما تملك كل من شركات ساوث كوريا انوفيشن وهيونداي وكوجاس الكورية الجنوبية (مجتمعة 21.4 ?)، كما تملك كل من الشركة اليمنية للغاز والمنظمة الحكومية GASSP مجتمعة حصة تقدر بـ (21,7 ?).

وبالتالي، لا تملك شركة "توتال" حصة مسيطرة في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، ولا تتدخل مباشرة في موقع بلحاف الذي تديره الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال. حيث تعمل بشكل غير مباشر، كمساهم أو عن طريق موظفين معينين في المشروع المشترك. بحسب التقرير.

وغادر موظفو توتال المغتربين اليمن في عام 2015. وتهدف توتال منذ عام 2015 كمساهم في شركة الغاز الطبيعي المسال اليمنية فقط إلى ضمان سلامة الموظفين المحليين، والحفاظ على موقع بلحاف حتى يتمكن من استئناف إنتاج الغاز الطبيعي المسال بمجرد استعادة السلام في اليمن.

في أبريل 2017، أبلغت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال شركة "توتال" أن الحكومة اليمنية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة قد استولت على بعض منشآت بلحاف، التي لم يتم استخدامها فعلياً، لصالح قوات التحالف الداعمة للحكومة.

الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال امتثلت لطلب الحكومة اليمنية. تم إنشاء منطقتين مختلفتين ويحيطها سياج حالياً ولها مداخل منفصلة خاصة بها. كما تم نقل مسؤولية إدارة المواقع التي تم الاستيلاء عليها بالكامل إلى قوات التحالف.

ومنذ عام 2015، واصلت شركة توتال وغيرها من المساهمين الأجانب تمويل الغاز الطبيعي المسال في اليمن بدون فائدة، للحفاظ على الموقع ولمواصلة توفير الطاقة والمياه للمجتمعات المحلية. ولذلك بقيت منشأة بلحاف ظل في حالة جيدة. وفقا للبيان.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر