الرئيسية - المحيط الاقتصادي - صندوق تنمية المهارات يستعرض الإنجازات المحققة خلال شهر سبتمبر والخطط الطموحة في العام القادم.
صندوق تنمية المهارات يستعرض الإنجازات المحققة خلال شهر سبتمبر والخطط الطموحة في العام القادم.
الساعة 01:26 مساءً

اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء جلال الرويشان خلال  الفعالية التى نظمها صندوق تنميه المهارات بصنعاء لتدشين الخطوات التنظيمية للخطة المرحلية الأولى من الرؤية الوطنية مرحلة الصمود والانتعاش الاقتصادي2019/2020 على أهمية التعليم بكافة قطاعاته وتركيز الرؤية الوطنية على التعليم الفني كونه المعول على مخرجاته في بناء نهضة اليمن ومكافحة الفقر والبطالة وتحسين سبل العيش.

واشاد نائب رئيس الوزراء  بجهود قيادة صندوق تنمية المهارات وكافة العاملين فيه خلال العام الجاري على دورهم الفعال في انجاز المهام الموكلة اليه بالشكل المطلوب وفقاً للنظام والقانون وبما ساهم في ارتفاع نسبة الايرادات.

===========================================================

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

محتال يمني من ابناء هذه المحافظة يصعق اصحاب محلات الذهب وينهب 50 ألف ريال سعودي في غمضة عين..لن تصدق الحيلة الشيطانية التي لجأ اليها النصاب

 

أوشك على حل لغز كورونا وكشف الحقيقة للعالم.. العثور على خبير صيني ميتًا داخل شقته بأمريكا.. وعند الفحص على جثته كانت الصدمة!

 

أسد يفترس "فيل" بعدما نصب له كمينا مع لبؤة.. شاهد كيف انطرح الفيل أرضًا وكيف انقض عليه الأسد واللبؤة بسرعة كبيرة! (فيديو)

 

زواج مذيعة MBC السعودية يخطف الأنظار: إطلالات رومانسية غير معهودة ومفاجأة بشأن هوية العريس.. شاهد من يكون؟؟ (صور)

 

ورد الآن: سيول وفيضانات جارفة تجتاح مختلف أنحاء البلاد والسلطات ترفع مستوى الاستجابة الطارئة ضد الفيضانات إلى ثاني أعلى مستوى لها

 

زوجة سلطان عمان هيثم بن طارق تبهر الجميع بظهور هو الأول منذ تولي زوجها الحكم.. شاهد كيف ظهرت

 

أول دولة عربية تعلن قوانين تسمح بشرب الخمور وممارسة الزوجة هذه الرغبة بعيدًا عن الزوج.. شاهد المفاجأة من تكون؟؟

 

اجنبي تعلم على يد شيخ حضرمي يبكي الشيخ عائض القرني ويهز وجدانه..لن تصدق ماذا سأله الشيخ عائض وكيف رد الاجنبي عليه ( فيديو مؤثر)

 

التلفزيون الاسرائيلي يبث على الهواء مباشرة شريط فيديو صدم الاماراتيين وسبب حرج كبير لولي عهد ابو ظبي وكل حكام الامارات ( فيديو صادم )

 

تقرير دولي يكشف ان اليمن سيصبح اغنى من السعودية ودول الخليج..بسبب كارثة كبرى ستضرب بقوة كل الدول الخليجية ولن تنجو منها اي دولة الا اليمن 

 

عاجل:عبد الملك الحوثي يحقق نصر كاسح على الشرعية..ووكالة انباء دولية تصعق الرئيس هادي وتكشف فضيحة مدوية هزت كل اركان الشرعية ( صورة ) 

 

عربية في ريعان شبابها ( 20 سنة ) تصدم الجميع وتنتحر قبل يوم واحد من زفافها لسبب لا يخطر على البال..لن تصدق لماذا انتحرت هذه العروسة الشابة 

 

أجمل مذيعة سعودية تتصدر الترند العالمي وتتحدى السلطات سحب جنسيتها او ترحيلها من المملكة ( صورتها + اسمها + جنسيتها )

 

دولة عربية محافظة تباعت الجميع وتوقف عقوبة الاعدام وتسمح بشرب الخمور وبيعها والسماح للزوجة القيام بهذا الامر دون اذن زوجها

 

إمرأة من المملكة تتفوق على كل المتسولين بحيلة ماكرة جعلتها مليونيرة..لن تصدق كيف خدعت الجميع بحيلتها الشيطانية ( صورة المحتالة ) 

 

مرسوم ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان يعفي كافة المغتربين من دفع الرسوم ( نص المرسوم الملكي ) 

 

شاهد:.. الأصوات الغريبة التي سمعتها إبنتها (أميرة مختار).. لحظة إنزال جثة ‘‘رجاء الجداوي’’ إلى القبر وجعلتها تصرخ في وجه المشيعين.. (فيديو صادم)

وقال :” إنه من خلال العرض المقدم للإنجازات المحققة لصندوق تنمية المهارات خلال شهر سبتمبر الماضي تبين أن نسبة الايرادات ارتفعت مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي بـ782 بالمائة وهذه نسبة مهولة تشير الى اسئلة كثيرة حول الفارق  بين العام الجاري والماضي واهمية تحقيق مبدأ الثواب والعقاب والمحاسبة لكشف جوانب القصور خلال الفترة الماضية.

وتطرق نائب رئيس الوزراء إلى القضايا التي تضمنتها الرؤية الوطنية ومنها قضايا التعليم بقطاعاته الثلاثة العام والفني والمهني والعالي وتركيزها على التعليم الفني كونه المعول على مخرجاته في بناء نهضة اليمن ومكافحة الفقر والبطالة وتحسين سبل العيش.

ونوه بجهود وزارة التعليم الفني والمهني وصندوق تنمية المهارات وكذا المنظمات الدولية الداعمة لمجال التعليم الفني ودعوتها لتقديم مزيد من الدعم لهذا النوع من التعليم لانه يساعد  على حل كثير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة .. مثمناً دور الوزارة والصندوق في دعم وتجهيز إصلاحيات السجون بالعديد من البرامج التدريبية والتأهيلية لتمكين النزلاء من اكتساب مهن حرفية تساعدهم على العمل وجعلهم اشخاص نافعين للتنمية والمجتمع بعد خروجهم من السجون.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله محمد الهادي حرص الصندوق على تجسيد الرؤية الوطنية إلى خطوات عملية ملموسة من خلال استعراض ما قام به الصندوق خلال الفترة السابقة من اعداد وتنظيم للرؤية الوطنية للمرحلة الأولى وقولبة الاهداف الاستراتيجية إلى مشاريع وانشطة تنفيذية مزمنة.

منوهاً بدور قيادة وزارة التعليم الفني  والمهني وحرصهم الدائم على انجاح مهام واعمال وانشطة الصندوق خصوصاً في مجال دعم برامج التعليم الفني وتقديم التجهيزات والصيانة والمواد الخام للمؤسسات التدريبية لضمان استمرارية عملها في ظل الاوضاع الصعبة التي تعانيها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

كما نوه بدور قيادة مصلحة الضرائب على جهودهم المبذولة كشريك اساسي في تنمية ايرادات الصندوق، من خلال تفاعلهم بخطوات استراتيجية كفيلة بإيجاد  تنمية إيراديه مستدامة ومستمرة.

واستعرض الهادي الخطة الاستراتيجية المزمنة في تحقيق الاهداف الاستراتيجية الرئيسية والفرعية للرؤية الوطنية في صندوق تنمية المهارات والمبادرات والأنشطة والمحاور التي تضمنتها خطة الصندوق ومستوى الانجاز فيها والخطط الطموحة المزمع تنفيذها خلال العام القادم 2020م.

تخلل الفعالية، التي حضرها وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن ووزير الدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني احمد القنع ، ووزيرا الدولة حميد المزجاجي ونبيه ابو نشطان، ونائب وزير التعليم الفني والمهني الدكتور خالد الحوالي

وعمداء المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع ، وقيادات وزارة التعليم الفني والجهات والمؤسسات التابعة لها، عرض ريبورتاج وفيلم وثائقي عن انشطة ومشاريع  الصندوق المختلفة.نال اعجاب الحاضرين

  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر