الرئيسية - المحيط الاقتصادي - في بيان هام واستثنائي.. شركة النفط تدق ناقوس الخطر وتؤكد نحن على أبواب كارثة محققة
في بيان هام واستثنائي.. شركة النفط تدق ناقوس الخطر وتؤكد نحن على أبواب كارثة محققة
الساعة 10:48 مساءً

سبق وأن دقت شركة النفط اليمنية ناقوس الخطر وحذرت مراراً وتكراراً خلال الفترة الماضية من أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها لميناء الحديدة من قبل التحالف سوف يؤدي إلى توقف نشاط جميع القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين وبالأخص قطاع الصحة والمياه والصرف الصحي– والكهرباء – والصناعات الغذائية وصوامع الغلال والقمح – والنظافة والتحسين..... الخ.. وبالتالي حدوث كارثة إنسانية لم يشهد لها العالم مثيلاً على الإطلاق.

وها نحن اليوم فعلاً على أبواب هذه الكارثة الانسانية المحدقة نتيجة عدم قدرة شركة النفط اليمنية على توفير المواد البترولية لأهم القطاعات الحيوية اللازمة لتغطية احتياجاتها وخاصة في مادة الديزل الذي سبق وأن اشرنا في بيان سابق إلى أن آخر سفينة محملة بمادة الديزل وصلت لميناء الحديدة قبل أكثر من خمسين يوما على الرغم من أن شركة النفط اليمنية عملت خلال الفترة الماضية على إدارة الكميات المتبقية من تلك الشحنة عبر برنامج طوارئ لأهم القطاعات الحيوية وبما يمكنها من أداء واجباتها والاستمرار في نشاطها لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين إلا أن تلك الكميات التي تم توفيرها من الشركة في الحد الأدنى لم تكن كافية لاستمرار نشاط القطاعات الحيوية الهامة على أكمل وجه.
ومن خلال ما أشرنا إليه أعلاه فإن شركة النفط اليمنية تتوقع توقف خدمات كافة القطاعات الحيوية التي تقوم بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بشكل كامل خلال الأيام القليلة القادمة بسبب عدم توفر المواد البترولية الكافية لتغطية احتياجاتها.

===========================================================

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

محتال يمني من ابناء هذه المحافظة يصعق اصحاب محلات الذهب وينهب 50 ألف ريال سعودي في غمضة عين..لن تصدق الحيلة الشيطانية التي لجأ اليها النصاب

 

أوشك على حل لغز كورونا وكشف الحقيقة للعالم.. العثور على خبير صيني ميتًا داخل شقته بأمريكا.. وعند الفحص على جثته كانت الصدمة!

 

أسد يفترس "فيل" بعدما نصب له كمينا مع لبؤة.. شاهد كيف انطرح الفيل أرضًا وكيف انقض عليه الأسد واللبؤة بسرعة كبيرة! (فيديو)

 

زواج مذيعة MBC السعودية يخطف الأنظار: إطلالات رومانسية غير معهودة ومفاجأة بشأن هوية العريس.. شاهد من يكون؟؟ (صور)

 

ورد الآن: سيول وفيضانات جارفة تجتاح مختلف أنحاء البلاد والسلطات ترفع مستوى الاستجابة الطارئة ضد الفيضانات إلى ثاني أعلى مستوى لها

 

زوجة سلطان عمان هيثم بن طارق تبهر الجميع بظهور هو الأول منذ تولي زوجها الحكم.. شاهد كيف ظهرت

 

أول دولة عربية تعلن قوانين تسمح بشرب الخمور وممارسة الزوجة هذه الرغبة بعيدًا عن الزوج.. شاهد المفاجأة من تكون؟؟

 

اجنبي تعلم على يد شيخ حضرمي يبكي الشيخ عائض القرني ويهز وجدانه..لن تصدق ماذا سأله الشيخ عائض وكيف رد الاجنبي عليه ( فيديو مؤثر)

 

التلفزيون الاسرائيلي يبث على الهواء مباشرة شريط فيديو صدم الاماراتيين وسبب حرج كبير لولي عهد ابو ظبي وكل حكام الامارات ( فيديو صادم )

 

تقرير دولي يكشف ان اليمن سيصبح اغنى من السعودية ودول الخليج..بسبب كارثة كبرى ستضرب بقوة كل الدول الخليجية ولن تنجو منها اي دولة الا اليمن 

 

عاجل:عبد الملك الحوثي يحقق نصر كاسح على الشرعية..ووكالة انباء دولية تصعق الرئيس هادي وتكشف فضيحة مدوية هزت كل اركان الشرعية ( صورة ) 

 

عربية في ريعان شبابها ( 20 سنة ) تصدم الجميع وتنتحر قبل يوم واحد من زفافها لسبب لا يخطر على البال..لن تصدق لماذا انتحرت هذه العروسة الشابة 

 

أجمل مذيعة سعودية تتصدر الترند العالمي وتتحدى السلطات سحب جنسيتها او ترحيلها من المملكة ( صورتها + اسمها + جنسيتها )

 

دولة عربية محافظة تباعت الجميع وتوقف عقوبة الاعدام وتسمح بشرب الخمور وبيعها والسماح للزوجة القيام بهذا الامر دون اذن زوجها

 

إمرأة من المملكة تتفوق على كل المتسولين بحيلة ماكرة جعلتها مليونيرة..لن تصدق كيف خدعت الجميع بحيلتها الشيطانية ( صورة المحتالة ) 

 

مرسوم ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان يعفي كافة المغتربين من دفع الرسوم ( نص المرسوم الملكي ) 

 

شاهد:.. الأصوات الغريبة التي سمعتها إبنتها (أميرة مختار).. لحظة إنزال جثة ‘‘رجاء الجداوي’’ إلى القبر وجعلتها تصرخ في وجه المشيعين.. (فيديو صادم)

ومن هنا فإن شركة النفط اليمنية تحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والانسانية المسؤولية الكاملة عن كافة الآثار الكارثية المترتبة على إحتجاز السفن النفطية وسفن الغذاء والدواء ووقود الكهرباء ومنع دخولها لميناء الحديدة والتي سينتج عنها شلل تام في كافة مرافق الحياة المختلفة .

وتجدد الشركة دعوتها لكافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الدولية والمحلية إلى النقل الأمين والشفاف للوضع الخطير القائم وتوضيح حجم الكارثة الإنسانية الوشيكة والتي لن تبقي ولن تذر وفضح الممارسات الاجرامية التعسفية اللاأخلاقية التي لا زال يمارسها التحالف إزاء احتجاز سفن المشتقات النفطية عرض البحر ،واستخدام المشتقات النفطية كوسيلة للضغط والابتزاز والمتاجرة بحياة الناس ومعاناتهم على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات التي تدعي دفاعها عن حقوق الإنسان.

  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر