الرئيسية - المحيط اليمني - امير قطر يباغت دول التحالف ويضرب 3 عصافير بحجر 1  فيثلج صدور السعوديين واليمنيين ويجعل عبد الملك الحوثي يرقص فرحا ( شاهد ما فعله امير قطر قبل قليل )
امير قطر يباغت دول التحالف ويضرب 3 عصافير بحجر 1  فيثلج صدور السعوديين واليمنيين ويجعل عبد الملك الحوثي يرقص فرحا ( شاهد ما فعله امير قطر قبل قليل )
الساعة 06:53 مساءً (المحيط برس - متابعات)

تمكن امير دولة قطر من ضرب 3 عصافير بحجر واحد حيث وجه انتقاد لاذع للضربات الحوثية على شركة ارامكو السعودية واعتبرها تهديد عالمي ، لكن في نفس الوقت اسعد الشعب اليمني بما فيهم جماعة الحوثي وقال ان انهاء الحرب في اليمن ضرورة وليس ترف لأن ذلك في صالح جميع الاطراف .
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في لندن، اليوم الجمعة، حيث بحثا الهجوم على منشأتي شركة "أرامكو" السعودية.

وعبر جونسون والشيخ تميم أيضا عن القلق مما وصفته لندن بسلوك إيران المزعزع للاستقرار واتفقا على ضرورة الحد من التوتر في المنطقة، بحسب بيان صادر عن مكتب جونسون، نشرته "رويترز".

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

 

 

ورد للتو...قناة المسيرة توقف كل برامجها وتعلن هذا الخبر العسكري الذي صدم كل دول التحالف   

 

 

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------------------------

وقال مكتب جونسون في البيان إن "رئيس الوزراء أبلغ سموه بأن المملكة المتحدة لا تزال ملتزمة إزاء وحدة الخليج وبأمن قطر القومي".

وأضاف "اتفقا على ضرورة انتهاء الحرب باليمن، كما ناقشا الهجمات الأخيرة على منشأتي النفط التابعتين لأرامكو في المملكة العربية السعودية".

وذكرت صحيفة "الشرق" القطرية أن رئيس الوزراء البريطاني رحب في بداية اللقاء بالأمير، مشيرا إلى أنهما "صديقان قديمان"، وأنهما التقيا في مقر بلدية المدينة عندما كان عمدة للندن، كما أنه التقى الأمير في زيورخ، وقال "رأيتكم في زيورخ عندما تفوقتم علينا في استضافة تنظيم كأس العالم 2022"، مجددا تهنئة قطر على ذلك الإنجاز. وأكد جونسون أن "العلاقة بين دولة قطر والمملكة المتحدة تزداد قوة على قوتها وهنالك معالم رئيسية عديدة في لندن تشهد على ذلك".

  

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر