الرئيسية - ملفات ساخنة - رئيس الوزراء يدشن حملة التحصين ضد الكوليرا بثلاث مديريات بأمانة
رئيس الوزراء يدشن حملة التحصين ضد الكوليرا بثلاث مديريات بأمانة
الساعة 08:09 مساءً (المحيط برس)

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ومعه نائبي رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان والشؤن التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي، اليوم الحملة الطارئة للتحصين ضد الكوليرا بمديريات شعوب, السبعين, الوحدة بأمانة العاصمة.

تستهدف الحملة التي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف كافة فئات المجتمع بالمديريات الثلاث من عمر عام فما فوق خلال الفترة 14 ـ 22  سبتمبر الجاري، عدا النساء الحوامل.

===========================================================

جديد المحيط بر س قد يهمك ايضاً:

عاجل: الانتقالي يباغت الجميع بموقفه من عودة الرئيس هادي الى عدن..ويستفز كل المكونات الجنوبية بهذا الاعلان الصادم الذي لم يتوقعه احد 

 

عاجل وخطير: الامارات تقهر كل اليمنيين وتخطف كنز ثمين يعتز ويفتخر به كل يمني وبموافقة من الشرعية والسعودية..لن تصدق ماهو الكنز الذي حصلت عليه الامارات 

 

أمريكية متحجرة القلب تدفن طفلها فور ولادته وهو حي يرزق..لن يخطر على بالك ابدا من الذي اكتشف الجرينة المروعة

 

“ناصر القصبي” يصعق كل السعوديين ويهز المملكة كلها بتوجيه الشكر والتقدير للعدو الاول للسعوديين..لن تصدق من الذي شكره ناصر القصبي ( صورة ) 

 

عاجل: الرئيس هادي يقلب الطاولة على رأس عيدروس الزيبدي ويوجه له ضربة قاضية جعلته يخشى العودة للجنوب..لن تصدق ماذا فعل هادي (صورة صادمة للانتقالي) 

 

عاجل:ليست الامارات ولا المجلس الانتقالي..هذه الجهة تفرض انفصال الجنوب عن الشمال بقوة السلاح..لن تصدق من الذي فرض الانفصال بالقوة وأصبح الانفصال رسميا 

 

عاجل: السلطات السعودية تقصم ظهر الجنرال الاحمر وتبدأ اول خطوة رسمية للاطاحة به من منصبه..لن تصدق ماذا فعلت السعودية للتخلص من الجنرال الاحمر

 

سيدة من المملكة تقتل أطفالها  بطريقة وحشية..وعند التحقيق معها صدمت الجميع بالسبب الذي دفعها لارتكاب جريمتها المروعة..لن تصدق لماذا ذبحت اطفالها 

 

عاجل وخطير: منظمة الصحة العالمية تصعق كل سكان العالم وترعب البشرية كلها بهذا الخبر الصادم الذي لا يخطر على البال بشأن فيروس كورونا القاتل

 

عاجل:محافظ مأرب سلطان العرادة يشعر بالرعب والهلع ويهرب مع أفراد عائلته الى المدينة المنورة ( صورة + فيديو ) 

 

ذئب بشري يغتصب مذيعة حسناء أمام ااولادها ( صورة + فيديو صادم ) 

 

عاجل وفي غاية الخطورة :الرئيس هادي يتلقى قبل قليل خبر كارثي واعلان رسمي بفصل الشمال عن الجنوب ( صورة صادمة ) 

 

عاجل:ليس الميسري ولا الجبواني..قيادي جنوبي بارز يعلن الحرب المسلحة ضد الزبيدي وطرده من الجنوب..شاهد من هو وكيف رد الانتقالي عليه (صورة + الاسم) 

 

عاجل:معجزة إلهية لاتخطر على البال وقعت في هذه المحافظة اليمنية وأذهلت الرئيس هادي وعبد الملك الحوثي وحتى الملك سلمان..شاهد المعجزة ( صورة )

 

عاجل وخطير جدا..الرئيس هادي يباغت الجميع ويقدم استقالته من الرئاسة ويعلن رغبته في مغادرة الرياض بشكل نهائي

 

شابة يمنية من هذه المحافظة تتعرض للاغتصاب في بلد عربي..وصدمة كبيرة لليمنيين لأن الشرطة اطلقت سراح المجرم وسجنت الفتاة المغتصبة ( صورة صادمة ) 

 

عاجل: بن زايد يصعق الملك سلمان وولي عهده بضربة موجعة جعلت عبد الملك الحوثي وابو علي الحاكم يطيرون فرحا.. لن تصدق ماذا فعل بن زايد 

 

عاجل وفي غاية الخطورة: 4 دول عربية تتلقى صفعة موجعة من دولة خليجية ثرية وقرار مباغت يمنع عمالة هذه الدول من دخول أراضيها ..هل اليمن من بينها

 

عاجل:قيادي جنوبي كبير يرفع الرأية البيضاء ويعلنها بكل صراحة..الزبيدي ضحك على الجنوبيين وطعنهم في ظهورهم وحقق مكاسب شخصية وقبض هذا الثمن مقدما

 

عاجل:الرعب يجتاح أمريكا والرئيس ترامب يعلن حالة الطواريء..ليس بسبب كورونا 
 

 

عاجل:قرارا جمهوري يطيح بوزير الدفاع المقدشي من منصبه بعد إطلاقه هذا التهديد 
 

 

خطأ فادح يتسبب في افطار الصائمين يوم عرفة 

 

عاجل: مدينة يمنية تعلن غدا الاحد هو أول ايام عيد الاضحى المبارك (صورة ) 

 

عاجل:المملكة تؤكد أصابات جديدة بفيروس كورونا وجميع المصابين اجانب..تعرف على جنسيات المصابين وعددهم 

 

عبد الملك الحوثي يضع مقترح للبلدان العربية والاسلامية حتى لا يتكرر منع إداء شعيرة الحج

 

عاجل: مسؤول كبير في الشرعية يقوم بعمل فاضح ومحرم شرعا..لن تصدق من هو ومااذا فعل وكيف عاقبه الرئيس هادي بشكل صارم ( اسم المسؤول ) 

 

عاجل: بعد مغادرته الرياض ووصوله الى أبو ظبي..عيدروس الزبيدي يباغت الجميع ويلغي اتفاقية الرياض ويعلن رسميا استقلال الجنوب كدولة مستقلة

 

عاجل:عقاب إلهي مزلزل ارعب أبو علي الحاكم وابكى كل المشرفيين..مجزرة مروعة في صفوف الحوثيين دون إطلاق رصاصة واحدة ( صورة صادمة هزت الحوثي )

 

عاجل:قنناة الجزيرة القطرية تباغت ولي العهد السعودي وتصعقه بخبر صادم وكارثي لا يخطر على البال حدث قبل قليل في هذه المحافظة اليمنية 

 

عروسة حسناء تصف ليلة زفافها بأنه كابوس لأن عريسها قام بعمل فاضح ومخجل..لن تصدق ماذا فعل العريس وكيف كانت ردة فعل العروسة

 

عاجل:ليس هادي ولا الزبيدي ولا جواس..هذه هي الشخصية التي يتمنى الجنوبيين أن يكون رئيسا لدولتهم الجنوبية المستقلة..لن تصدق من هو ( صورة + الاسم )

 

عاجل:اتهام سعودي خطير للجنرال الاحمر ودعوة سعودية لمحاكمته بهذه التهمة الخطيرة..ومستشار في رئاسة الجمهورية يرد بقوة ( 3 صور صادمة ) 

 

فاكهة يمنية يطلق عليها السعوديين والخليجيين فاكهة الملوك لأنها تجعلك تشبع رغبة زوجتك الجنسية..كما انها تحميك انت وعائلتك من هذا المرض الخطيرة 

 

عاجل: صحيفة بريطانية تقصم ظهر طارق عفاش وتكشف سر خطير سيجعل كل اليمنيين شمالا وجنوبا يلعنونه ويلعنون عائلة عفاش..لن تصدق ما هو السر الذي انكشف  

 

هل تذكرون الشابة العربية الحسناء التي جاهرت بالفسوق وعرضت نفسها والفتيات لمن يدفع المال..شاهد السر الخطير الذي كشفته و صدمت الجميع

 

عاجل..الاطاحة بوزير الداخلية أحمد الميسري من منصبه وشلال شايع  بديلا عنه

 

عاجل وفي غاية الخطورة: عيدروس الزبيدي يوجه اول ضربة موجعة للرئيس هادي ويهز اركان الشرعية قبل ان يجف حبر اتفاق الرياض..لن تصدق ماذا فعل الزبيدي

 

شاهد ماذا فعلت السعودية رهف القنون واثارت جنون نساء المملكة وتصدرت الترند السعودي..لن تصدق ماذا فعلت الهاربة السعودية رهف ( صورة صادمة ) 

 

عاجل : ولي العهد السعودي يباغت الجميع ويوجه صفعة مدوية للزبيدي وولي عهد ابو ظبي ويقلب الطاولة عليهم بخطوة شجاعة جعلتهم يدركون استحالة السيطرة على الجنوب

 

عاجل:الميسري يستبق اتفاق الرياض ويوجه ضربة قاضية للانتقالي تحرمه من السيطرة على العاصمة المؤقتة عدن بقرار جريء اثار جنون الانتقالي(نص القرار)

 

أشهر طبيب بريطاني يكشف سر فحولة اليمنيين وقوة نشاطهم الجنسي المرتفع عن باقي الدول العربية (صورة )

 

لن تصدق ماذا يحدث لجسمك حين تصحو مبكرا بشكل دائم..ستكون فحل كالاسد ولن يصيبك هذا المرض الخطير ابدا

 

عربية في ريعان الشباب تقيم علاقة محرمة وتحمل سفاحا..لن تصدق ماذا فعلت بطفلها الرضيع بعد ولادته ( صورة ) 

 

اشهر وأجمل نجمة خليجية تطالب السلطات بمعاقبتها اشد العقاب..لن تصدق من هي ولماذا طالبت بذلك..شاهد ( صورة + فيديو )

 

وفي التدشين الذي حضره وزراء الصحة الدكتور طه المتوكل والإدارة المحلية علي القيسي والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والأوقاف والإرشاد نجيب العجي وأمين العاصمة حمود عباد، أشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والجهات ذات العلاقة في تنفيذ الحملة وحضورها الميداني في هذا العمل الإنساني.

وأكد أن الحملة الطارئة في جولتها الثانية تأتي في ظل الجهود الصحية الحثيثة الوطنية والأممية للحد من تفشي الكوليرا الذي أودى بحياة كثير من الحالات، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار وانتشار الأمراض المختلفة.

وقال” ونحن ندشن المرحلة الثانية لمكافحة وباء الكوليرا عبر اللقاحات المانعة لهذا الوباء  الذي بدأ ينتشر في أوساط أهلنا وشعبنا في الجمهورية اليمنية بسبب العدوان المتغول والحصار الخانق والأسلحة الفتاكة التي تٌستخدم ضد الشعب اليمني “.

وأوضح الدكتور بن حبتور أنه تم اختيار ثلاث مديريات على مستوى الجمهورية لتنفيذ الحملة والتي أشارت تقارير إلى تحول المرض بها إلى الوباء .. لافتا إلى أن عدد من تستهدفهم هذه المرحلة يصل إلى نحو مليون و200 مواطنا ومواطنة.

وأعرب عن تمنياته لوزارة الصحة ومختلف الجهات ذات العلاقة بلوغ الغايات المنشودة .. مثمنا عاليا الإسناد المتواصل للصحة العالمية واليونيسيف للجهد الوطني في مكافحة الكوليرا وغيرها من الأمراض الخطيرة.

من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان، أهمية الحملة التي تستهدف مديريات شعوب والوحدة والسبعين كونها من أكثر المديريات انتشارا لوباء الكوليرا.

وشدد على ضرورة أخذ الجرعة من لقاح الكوليرا للوقاية من هذا الوباء وزيادة المناعة لحماية المصابين من تدهور حالاتهم التي قد تصل إلى فشل كلوي ومن ثم الوفاة لا قدر الله.

وجدد الوزير المتوكل التأكيد على أهمية تضافر جهود الجهات الرسمية والمجتمع المدني والمنظمات الدولية لمواجهة وباء الكوليرا وتكثيف برامج التوعية بطرق الوقاية منه .. داعيا إلى التفاعل مع الحملة والاهتمام بالنظافة الشخصية.

كما أكد وزير الصحة أن اللقاح آمن ولا صحة للإشاعات التي يٌروج لها البعض خاصة وأنه خاضع لإشراف وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية .

فيما دعا أمين العاصمة إلى التعاون والتفاعل مع فرق التحصين الميدانية لتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة والمتمثل في الحد من تفشي وباء الكوليرا.

وأكد عُباد حرص قيادة أمانة العاصمة على تسهيل عمل الفرق الميدانية في القطاع الصحي بما يضمن وصول اللقاح إلى المستهدفين أكبر عدد من المواطنين بالمديريات الثلاث.

بدوره أكد مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني أن الحملة تستهدف نحو مليون و221 ألف مواطن ومواطنة في المديريات الثلاث ينفذها ألف و806 عاملا صحيا من الفرق المتحركة والثابتة على مدى عشرة أيام.

ودعا إلى الاستفادة من نزول الفرق الميدانية بأخذ جرعة اللقاح ضد وباء الكوليرا بما يكفل الحفاظ على الصحة العامة والحد من تفشي هذا الوباء القاتل، بالإضافة إلى ترسيخ قيم النظافة الشخصية في أوساط المجتمع.

فيما أشار ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور ألطاف موساني والقائم بأعمال منظمة اليونيسيف، الالتزام بمكافحة وباء الكوليرا والحد من انتشاره.

حضر التدشين وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور وأمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي عدد من ممثلي المنظمات الدولية والمعنيين في الجهات الرسمية.

  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر