الرئيسية - المحيط اليمني - وردنا الان ..عيدروس الزبيدي يغادر المطار ويرفض الصعود الى الطائرة السعودية التي ستقله الى جدة ويأمر الوفد بعدم الذهاب والعودة الى منازلهم لهذا السبب الخطير 
وردنا الان ..عيدروس الزبيدي يغادر المطار ويرفض الصعود الى الطائرة السعودية التي ستقله الى جدة ويأمر الوفد بعدم الذهاب والعودة الى منازلهم لهذا السبب الخطير 
الساعة 05:18 مساءً (المحيط برس - متابعات)

ذكرت مصادر امنية في مطار عدن ان رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي رفض الصعود الى الطائرة السعودية التي كانت ستقله الى مدينة جدة تلبية لدعوة الملك سلمان لعقد لقاء بين كافة الاطراف اليمنية .

فيما كشف القيادي البارز في المجلس مهدي علوي الزماني ان السبب يعود الى اعلان الملك سلمان بانه يرفض الانفصال وان الوحدة اليمنية هي خط احمر لا يمكن تجاوزه .

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

 

 

 

---------------------------------------------------------------------------------------------------

واضاف علوي " مافائدة الذهاب الى هناك طالما والسعودية قد حددت موقفها من دولة الجنوب 
ذكرت مصادر مطلعة .
وكان  الملك سلمان  خلال لقائه بالرئئيس هادي قد جدد موقف المملكة الثابت في دعم الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والوقوف الى جانب اليمن واستقراره ورفض كل ما يهدد أمنه ووحدته ونسيجه الاجتماعي .

كما اعلن وقوفه ضد ممارسات مايسمى المجلس الانتقالي التي قال انها تستهدف مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية، و رفض المملكة لكل ما من شأنه تقويض مؤسسات الدولة داعياً الى رص الصفوف وتفويت الفرصة على كل المتربصين باليمن منوهاً إلى العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقالت وكالة سبأ انه تم استعراض عدداً من القضايا والموضوعات في اليمن خلال القمة السعودية اليمنية التي جمعت الملك سلمان مع قيادات الشرعية اليوم في مكة ، وبالأخص منها تلك الأحداث المؤسفة التي آلت إليها الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن على إثر انقلاب الميليشيات المسلحة للمجلس الانتقالي على مؤسسات الدولة و مهاجمتها للمؤسسات العامة و الخاصة و ارتكابها جرائم بحق أبناء محافظة عدن. 

هذا الامر يثير قلق المجلس الانتقالي الجنوبي الساعين لاعلان دولتهم المستقلة في الجنوب 

وكان هاني بن بريك قد اكد  في خطبة العيد استعداد الجنوبيين لحرب طويلة وقال اذا كان الحوثي قد صمد 5 سنوات فنحن مستعدون لأي شيء.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر