الرئيسية - المحيط اليمني - أسرار استخباراتية "أغرب من الخيال" من داخل خيمة القذافي 
أسرار استخباراتية "أغرب من الخيال" من داخل خيمة القذافي 
الساعة 04:12 مساءً (المحيط برس.متابعات)

"أغرب من الخيال"، بتلك الكلمات عنونت صحيفة مغربية حوارها الذي وصفته بأنه ينقل "قصة مثيرة وراءها الكثير من الأسرار" عن علاقة كاتب مغربي الاستخباراتية مع العقيد الليبي الراحل، معمر القذافي.

واستهلت صحيفة "الأيام" المغربية حوارها مع الكاتب المغربي، عبد اللطيف راكز، حول كيف أنه اخترق الدائرة الضيقة للقذافي، وكيف أنه قدم خدمات استخباراتية ثمينة للمغرب، والتي أسفرت عن إصدار الملك الحسن الثاني، ملك المغرب حينها، عفوا ملكيا له.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

عاجل: معين عبد الملك يباغت الجميع ويقدم استقالته رسميا للرئيس هادي ..ومصادر في رئاسة الجمهورية تكشف سبب الاستقالة الذي ارعب الرئيس هادي شخصيا 
 

 

عاجل:عقاب الهي مزلزل صعق ولي عهد ابو ظبي وكل حكام الامارات..وتحذير روسي بان الامارات ستختفي من خارطة العالم وسيحدث لها اسواء مما يحدث في اليمن 

 

عاجل وخطبر..الرعب والهلع يجتاح كل ابناء هذه المحافظة اليمنية ...وفيروس كورونا القاتل يرعب الجميع ويحصد اروح 11 شخص جميعهم من اسرة واحدة 

 

عاجل:الشيخ سلطان العرادة شجاع وشهم..لكنه صعق  كل اليمنيين وابكاهم من شدة القهر بعمل خسيس وحقير لا يقوم به الا اشباه الرجال..( 2 صور صادمة وفاضحة ) 

 

عاجل: الانتقالي يصعق هادي ويهز اركان الشرعية ويكشف الخائن الذي حاول اغتيال رئيس هئية الاركان ووزير الدفاع المقدشي..لن تصدق من هو ( ليس الحوثي) 
 

 

عاجل: قناة المسيرة الحوثية تقطع كل برامجها وتعلن هذا الخبر العسكري الصادم الذي صعق كل السعوديين وافسد فرحة العيد في المملكة واليمن..والمالكي يعتبره امر كارثي    

 

عاجل:العاصمة صنعاء تهتز من اقصاها الى اقصاها وتنقلب راسا على عقب.. ومهدي المشاط ومحمد الحوثي يشعرون بالرعب والهلع ..لن تتصدق ما يحدث في صنعاء وارعب الجميع

 

عاجل: الانتقالي يتلقي خبر صاعق وكارثي..والزبيدي يكشف حقيقة صادمة للجميع وانه ارغم على هذا الطلب..لن تصدق ماذا طلب الزبيدي من ولي العهد لسعودي

 

عاجل وفي غاية الخطورة..الرعب والهلع يجتاح كل المغتربين اليمنيين في السعودية لهذا السبب الصادم الذي صعق المغتربين اليمنيين في كل المدن السعودية

 

عاجل:الميسري يقلب الطاولة على رأس الانتقالي..وصحيفة اماراتية تعتبر الامر كارثي ومزلزل لأنه يفسد كل شيء ويفشل اتفاق الرياض نهائيا..لن تصدق ماذا فعل الميسري

 

عاجل وفي غاية الخطورة.. معين عبدالملك يحاول مداراة فضيحته ويسارع لحذف التغريدة الكارثة.. صور

 

شاهد فيديو مسرب.. أول اعتراف صادم من وزير الصحة بصنعاء الدكتور" المتوكل" حول عدد الاصابات "المرعب" بكورونا وسبب التكتم وعدم الاعلان!

 

مصدر مقرب من الفريق "صغير بن عزيز" يروي القصة الكاملة لاغتياله وكيف باشر مسلحون الاجتماع بالرصاص الحي بعد وصول الصاروخ الحوثي مباشرة ؟!!

 

عاجل وفي غاية الخطورة.. كورونا يقتل 7 من أسرة في صنعاء والحوثي يغلق المنطقة بالكامل.. تفاصيل

 

عاجل : فشل هادي والزبيدي والحوثي والسعودية والامارات..ترامب ينتقم لكل اليمنيين شمالا وجنوبا ويعلن رسميا قرار صارم اثلج صدور كل اليمنيين ( نص القرار )

 

عاجل: الامارات تباغت الجميع وتقدم للرئيس هادي عرض مغري تسيل له اللعاب مقابل تنفيذ طلب واحد..لن تصدق ماهو العرض الاماراتي وكيف كان رد الرئيس هادي صادما 

 

عاجل..متعافي يمني من «كورونا» يبعث رسائل ومناشدات «عاجلة» لكل ابناء المحافظات اليمنية لحمايتهم وعائلاتهم من «الوباء الفتاك»..لن تصدق ماذا قال

 

عاجل: واخير انتصر الانتقالي ووجه ضربة قاضية للوزير الجبواني وامر قهري يبعده عن الجنوب نهائيا وترحيله الى هذه الدولة الافريقية رغما عن انفه ( ليست مصر) 
 

عاجل وفي غابة الخطورة..هاني بن بريك يصعق الجميع ويكشف عن مصير مرعب وكارثي لنجل الرئيس هادي والقادة العسكريين التابعين للشرعية قبل اقتحام زنجار 

ولكن تلك القصة الدراماتيكية لم تتوقف عند هذا الحد، بل أودت به أيضا إلى سجون الرئيس التونسي المعزول، زين العابدين بن علي، حتى عام 2011، وقت قيام ثورة الياسمين.
وقال راكز إن قصته بدأت منذ منتصف التسعينات، حينما كان يواجه ضغوطا عائلية ومادية، أدت به إلى طلب اللجوء إلى ليبيا، بسبب أفكاره المعارضة للنظام الملكي المغربي في تلك الفترة، ومن ثم اقترابه من الدائرة الضيقة للعقيد الليبي المقتول.

وأوضح الكاتب المغربي أنه عند بداية اقترابه من تلك الدائرة الضيقة من القذافي، وجلوسه داخل خيمة العقيد الليبي لفترات طويلة، بدأ تواصله الاستخباراتي مع المغرب، الذي كان قد استهله في بدايات حياته عندما دربته قيادات استخباراتية داخلية، وفقا لما قاله في الحوار.

وأوضح راكز أنه بمجرد دخوله إلى ليبيا، بدأ في العمل بمجال الصحافة، ثم وطد علاقاته بعدد من المقربين من القذافي، ما سمح له بمجالسة العقيد الليبي في خيمته أكثر من مرة، والانتقال معه في الكثير من رحلاته الخارجية.

عملية استخباراتية

ولكن تحدث الكاتب المغربي، أنه تم تكليفه من قبل عدد من المقربين من القذافي، بعملية استخباراتية داخل الأراضي التونسية، والتي كان من بينها اختراق الدوائر السياسية في تونس ومعرفة ما يدور في كواليس حكم الرئيس التونسي حينها، زين العابدين بن علي.

وقال راكز إنه دخل الأراضي التونسية وبحوزته أكثر من 200 ألف دولار أمريكي ونحو 10 كيلوغرامات من الذهب، وخطط بإنشاء شركة متخصصة في الهجرة وبيع السيارات، ليتمكن من التواصل مع عناصر الاستخبارات الليبية.

وبالفعل، يروي الكاتب المغربي أنه تمكن من الاقتراب من دوائر عائلة الطرابلسي المقربة من زين العابدين بن علي حينها، بل والتقى مع الحاج الطرابلسي شقيق ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي، ولم يعرف أحد حينها أنه كان تابعا للحرس الثوري الأخضر، الملحق بجهاز الأمن الخارجي "الاستخبارات" وعمل تحت إمرة موسى كوسا، المسؤول الليبي البارز.

وقال راكز إن القذافي وفر له جواز سفر دبلوماسي بصفته الإعلامية، والتي كانت تسمح له بالتنقل بسهولة والاتصال بسفارات ليبيا في أي دولة بسهولة.
وتابع: "لكن الأزمة في المهمة الاستخباراتية التي كلفت بها في تونس، أنني فقط من تحملت الأخطاء الاستخباراتية التي ارتكبها بعض الضباط الليبية الذين حاولوا إدخال أسلحة إلى قفصة، وهو ما كشف الغطاء الذي كنت أتستر وراءه من أجل نقل معلومات عن تونس إلى السلطات الليبية".

لكن الصدمة، أن راكز، اكتشف أن السلطات التونسية كانت تراقب اتصالاته، وهو ما تسبب في إيداعه بالسجون التونسية قرابة الـ9 أعوام.

ويروي أيضا الكاتب المغربي في ذلك الحوار قصة هروبه من السجن في تونس وفراره إلى الجزائر ومنها مرة أخرى إلى المغرب، التي دخل فيها السجن مجددا، قبل أن يتقدم بطلب عفو من الملك الحسن الثاني، الذي قبل عفوه، بعدما تراجع عن أفكاره السابقة.

ويختتم راكز حواره

"لم أخرج بكل تلك المغامرات الاستخباراتية، إلا بأمراض القلب والسمنة وضيق التنفس وكسر في العمود الفقري، وحتى الأموال التي جنيتها والتي بلغت نحو مليون دولار أمريكي تم الحجز عليها ضمن مجموعة الأرصدة التي تم الحجز عليها إبان الثورة الليبية".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر